in

أهمية تغليف الشحنات في الشحن المحلي أو الدولي

يعد التغليف السليم للشحنات من أسس عمليات الشحن والتي يمكن أن نستشف من خلالها إذا كانت شركة الشحن التي نتعامل معها ذات خبرة في المجال أم لا.

يشكل التغليف أهمية في الشحن المحلي والدولي على حد سواء، وذلك لأنه يضمن وصول الشحنة وهي بنفس الحالة التي تم استلامها عليها من المرسل ودون أن تتأثر بأي عوامل خارجية تؤدي إلى تلفها بشكل جزئي أو كلي.

من العوامل المؤثرة بشكل واضح في جودة الشحنات إذا لم يتم تغليفها بالشكل المناسب:

  • التأثر بتغيرات درجة الحرارة.
  • التأثر بعملية الانتقال من شاحنة إلى أخرى خصوصًا عند خضوع الشحنة لرحلة شحن طويلة.
  • التأثر بعمليات التخزين التي قد يطلبها المرسل لعدم استعداده التام لإرسال الشحنة في الحال.

التغليف لا يعني فقط إدخال الشحنات في الصناديق الملائمة للنقل، لكنه يعني في المقام الأول الاعتناء بكل غرض من الأغراض المقرر إرسالها داخل الشحنة والتأكد من استخدام مواد التغليف التي تحفظه على وجه الخصوص بغض النظر عن الشكل النهائي للشحنة.

الأضرار المادية والأضرار الناتجة عن البلل هي أمثلة على الأضرار التي يمكن أن تحدث بسبب عدم وجود تغليف مناسب لحماية البضائع أثناء رحلتها الطويلة، مع التطورات الحديثة في حلول التعبئة والتغليف والشحن المستدامة حاليًا ليس لدى الشركات أي عذر لعدم أخذ التغليف المناسب في الاعتبار. أيضًا، فإن استخدام خامات تغليف رديئة مضر للبيئة خاصة مع الكميات الضخمة المستخدمة يوميا في تغليف الشحنات، ومن السهل أن تراعي الشركات استخدام مواد تحافظ على البيئة حيث إن بذل جهد لتقليل التأثير البيئي لن يؤتي ثماره من حيث التكلفة فحسب، بل سيثير إعجاب المستهلكين في مجتمعنا الذي يركز على البيئة.

أدت التكنولوجيا إلى إنشاء أنواع عديدة من مواد التعبئة والتغليف المستدامة، للسماح للشركات في أي صناعة بتقليل انبعاثات الكربون وتأثيرها على البيئة.

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا والتي تقع فيها شركات الشحن الى الاردن أثناء تغليف الشحنات وتعبئتها هو وجود أجزاء متدلية من الحمولة أو وجود صناديق منحرفة. قد يتسبب ذلك في سقوط الصناديق وتلفها، خاصة عند التعامل معها بواسطة رافعة شوكية. نرى أيضًا بعض الأشخاص يكدسون الكثير من الوزن على نفس منصة التحميل أو يضعون حمولة كبيرة الحجم على منصات نقالة. البضائع الطويلة جدًا أو الكبيرة جدًا أو الثقيلة جدًا يصعب التعامل معها وقد تكون هناك حاجة أحيانًا لرافعة حادة مما يزيد من مخاطر حدوث أضرار. خطأ شائع آخر هو التكديس المزدوج للشحن الذي لا يُقصد به أن يكون مكدسًا مزدوجًا أو تحميل الصناديق على منصات نقالة دون أي غلاف يتقلص أو أي نوع آخر من التأمين المناسب.

عند الشحن إلى الخارج، لا يدرك العديد من العملاء الظروف التي تمر بها بضائعهم. إنهم يعدون حمولتهم كما لو كانوا يشحنون محليًا ويفشلون في التفكير في الرحلة الدولية. يختلف النقل الدولي اختلافًا كبيرًا عن النقل المحلي. عند الشحن إلى الخارج، من المهم بذل جهد إضافي لتأمين واستخدام النوع المناسب من العبوات. يجب أيضًا مراعاة نوع السلعة. تختلف مثلا المعدات اليومية اختلافًا كبيرًا عن شحن المعدات الطبية أو الآلات الخاصة. عند شحن سلع باهظة الثمن أو هشة، فنحن نوصي بالاستثمار أكثر قليلاً في التغليف للتأكد من وصول البضائع بأمان إلى الوجهة.

قد لا يبدو التغليف بهذا القدر من الأهمية عند النظر إليه من بعيد، لكن في الحقيقة فهو يمثل الجزء الأكثر أهمية من عملية الشحن.

Contact the kitchen professional for great outcomes

الحذر من الاسعار الرخيصة عند اختيار شركات الشحن