in

الإجراءات الواجب اتخاذها قبل الشحن إلى الأردن

يعد الشحن إلى الأردن من أولى الوجهات التي قمنا بتغطيتها في فيرست ريموفليست، ولذلك نعرف الطلب الزائد على هذه الخدمة تحديدًا.

هناك بعض الإجراءات التي تجعل عملية الشحن إلى الأردن أسهل وأسرع، نسردها لكم هنا.

  1. التأكد من مناسبة محتويات الشحنة لقوانين البلد المختلفة

تحمل كل دولة لوائح عديدة حول الأغراض التي يمكنها دخول الدولة دون تصاريح، والأغراض التي تحتاج إلى تصاريح معينة، والأغراض الممنوع دخولها بشكل مطلق. لذلك، قبل إرسال شحنتك إلى الأردن تأكد من القوانين واللوائح الخاصة بالشحن والجمارك والضرائب خاصة في حالة إذا ما كانت الشحنة الخاصة بك تحتوي على أغراض يحتمل أن تكون ممنوعة أو تتطلب موافقات من جهات محددة قبل دخولها أراضي البلاد.

  1. التعامل مع شركة شحن تغطي كافة المناطق داخل الأردن

من المهم عند إرسال شحنة إلى أي مكان في العالم أن تحرص على وصول الشحنة إلى يد المستلم دون تعقيدات، وجزء من ذلك في التعاقد مع شركة شحن تغطي الداخل المحلي للدولة المرسل إليها أو حتى تتكفل بالتعاون مع شريك محلي لإتمام عملية الشحن حتى نهايتها دون وضع العميل في اضطرار إلى اتخاذ تدابير إضافية حتى تصل الشحنة يدًا بيد للمستلم.

  1. التأكد من مسافة رحلة الشحن ومدتها قبل إرسال أغراض تتطلب عناية خاصة

سواء كنت تشحن من مكان لآخر داخل الأردن أو من خارج الأردن إلى داخلها فينبغي عليك الانتباه إلى نوعية الشحنة المرسلة وإذا ما كانت تتطلب عناية خاصة مثل الشحن في درجة حرارة معينة أو ما إذا كانت قد تتعرض للتلف عند زيادة ساعات رحلة الشحن عن حد معين، يمكنك الحصول على كافة التفاصيل الخاصة بمراحل الشحن من خلال الشركة التي تتعامل معها وبذلك تضمن الحفاظ على شحناتك في أمان حتى وصولها إلى وجهة التسليم.

  1. التعامل مع شركة شحن خبيرة بالمناطق المختلفة داخل الأردن

يعد اختيار شركة شحن متمرسة في الشحن إلى الأردن أحد أهم عوامل راحة بالك أثناء عملية الشحن وذلك لأنك لن تضطر إلى توضيح عناوين التسليم بشكل إضافي للشركة بل سيكون من الكافي أن تقوم بكتابة العنوان الطبيعي وستتمكن الشركة من خلال خبرتها بالمدن المختلفة داخل الدولة من توزيع الشحنة مع مندوب الشحن الصحيح وإيصالها في الوقت المتفق عليه مسبقًا من خلال خطة التعاقد أو الطلب التي تمت مع الشركة.

  1. ترك عملية التغليف للشركة حتى لو تضمن ذلك تكاليف إضافية

طقس الأردن يميل إلى الحرارة مثله كطقس معظم دول الشرق الأوسط تقريبًا. لذلك من المهم أن تكون كل شحنة مرسلة إلى الأردن مغلفة بالشكل المناسب وبعناية شديدة حتى لا تتعرض لأي نوع من أنواع التلف أثناء رحلة الشحن. يضمن لك التغليف المقدم من خلال الشركة ألا تتحمل أي مسؤولية في حال طرأت مشكلة على الشحنة بسبب نوع التغليف الرديء أو ما إلى ذلك.

  1. اختيار الباقة المناسبة لك

توفر شركات الشحن وعلى رأسها فيرست ريموفليست العديد من الباقات عند إرسال الشحنات من وإلى الوجهات المختلفة مما يسمح لكل عميل باختيار الباقة التي تطابق احتياجاته دون أن يضطر لتكلف مصاريف إضافية مقابل خدمات لا يحتاجها لكنها مدرجة ضمن باقته المختارة. احرص على المقارنة الدقيقة بين باقات الشحن خاصة عند شحن أغراض متعددة وذات حجم كبير في الشحنة الواحدة أو عند التعامل المتكرر مع شركة الشحن سواء لأغراض شخصية أو تجارية.

الحذر من الاسعار الرخيصة عند اختيار شركات الشحن

أهمية اختيار شركة شحن ذات مصداقية